کد مطلب:306516 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:296

فیا عجبا


فیا عجبا لمن كنّ یركعنّ علی قدمیها یغسلنها بماء الورد.. و یحمنّ حولها كحومان النحل حول الزهور لینلنّ منها مقاماً محموداً، فیفتخرنّ بصحبتها بین مجتمعات نساء قریش.

.. اما الآن فأنهنّ یسخرنّ منها لانها تزوجت بیتیم أبی طالب، فقیر لا مال له.

ما كان لمثلهنّ ان ینسَینّ ذلك الجاه... والریاش، والفراء... و طسوت الدرر و الجوهر... والحلل والیاقوت... تلك الثروة العظیمة والخدم والجواری.. مما تمتاز به عن نساء أهل زمانها.. من اریحةٍ فی روحها، و فطنة و ذكاء و حكمة. و مع كل هذا الترف و تلك الاموال سعت خدیجة لتجعلها ثری تحت اقدام محمد صلی اللَّه علیه و آله و سلم.

بلی سیدتی تلك هی اُمك، التی بذلت كل شی ء من اجل احیاء كلمة اللَّه و لم تكن فی نفسها هنة من ندم، بل عاشت كل لحظاتها تشعر بلذة خاصة، و فخر عظیم یغمر روحها.. من انها ستقوی شوكة الاسلام و نبیه.

و رقدت قریرة العین تنام لیلها فی «اِزار» خشن أبلاه الدهر، كان هو حصیلتها من تلك الثروة بعد ان كانت بقصر منیف ملؤه الذهب.

... نعم سیدتی هكذا فعلنّ بأمك الرؤوم... لان طباعهنّ ذا میل و خلال، یتبلور مداه بین خیبة و حقد دفین.

و ما كان لابلیس ان یدعهنّ، إلّا ان یرمی بشباكه لیصطادهنّ، فیأسر عقولهنّ و قلوبهنّ، فینبذن اسم الاسلام و تزدری نفوسهنّ ثم تعلوا نظراتهنّ شراً.

فلا یثلج لهنّ قلب، حینما تتسرب الی مسامعهنّ كلمات (التوحید).

أو بعد كل هذا یا اُم الزهراء تنتظرین منهنّ خیراً.

... فلمَ لا تُعرفهنّ الحقیقة التی ستنجلی عن اعین العالمین... لِمَ لا تعلمیهنّ بخبر نطفة الجنة.


.. لِمَ لا تقولی لهنّ عن امر (المنقذة) التی ستحررهنّ و تخرجهنّ من ذلك القوقع المظلم الی عالم النور (العتق، الحریة) كی یبسط جناحیه علی عالمنا، الذی غزته و من قدیم الزمان و طاوط الجاهلیة... بعد ما بنت فیه صرحاً حسبته متیناً سیعصمها مدی الدهور.

(الا ان اوهن البیوت لبیت العنكبوت) [1] .

... ایتها الحمقاوات، تركتنّ عِشرتی و هجرتمونی... و انا احمل لكنّ بشری الایمان الذی سیحطم تقالیدكنّ الجوفاء.

اما تتذكرنّ زمانكنّ القاسی الذی حثی ترابه علی الكثیر من الاناث.



[1] سورة العنكبوت 41.